الأحد 17 مارس 2024 | 11:37 م

خالد العطار.. نسعى لتقديم الخدمات للبنوك في ظل سياسة الدولة نحو التحول الرقمي وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين


قال المهندس خالد العطار نائب وزير الإتصالات للتحول الرقمي والميكنة و التنمية الادارية، أن مراسم توقيع بروتوكول اليوم  تعاون بين وزارة العدل والبنك المركزي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركة المصرية للاستعلام الائتماني، بشأن تنمية التعاون المتبادل بين الأطراف في ميكنة بعض خدمات الشهر العقاري والتوثيق الإلكتروني وتقديم الخدمات للبنوك في ظل سياسة الدولة نحو التحول الرقمي وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين .
وأشار إلى هدف البرتوكول هو إتاحة البنوك المصرية الإطلاع على التوكيلات من وزارة العدل تيسيرا لعملية الاستعلام عن وتعاملات البنوك و سريان التوكيلات (المميكنة، الورقية) من قبل عدد 37 بنك خاضعة لرقابة البنك المركزي وذلك من خلال تطبيق إلكتروني تقوم بإنشائه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة الاستعلام الإئتماني ،للتأكد من سريان العمل بالتوكيل .
لافتاً إلى ذلك للتيسير والتسهيل مع المتعاملين مع البنوك وذلك لفحص التوكيل والتأكد من سريان العمل به أثناء التعاملات البنكية.
وأكد " العطار " فى تصريح خاص ل مصر الآن ،أن البرتوكول  يمكن القطاع المصرفي بالاطلاع على سريان التوكيلات للحفاظ على حقوق المودعين والمتعاملين مع البنوك وذلك لضمان حقوق المودعين 
وحقوق المتعاملين مع البنوك.